الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014

قصة الأستاذ إسلمو ولد أحمد سالم في سطور تدوينة (الوزير محمد فال ولد بلاَل)

ـــ للتواصل magtanews@gmail.com ــــ مقطع لحجارللأنباء ـــــــ مصداقيه الخبر ومراعاة الدقه والحياد ـــــــــــ

قصة الأستاذ إسلمو ولد أحمد سالم في سطور
أستاذ رياضيات باللغة العربية...مارس التدريس في أكثر من ثانوية...بمستوى عالي من المهنية و الخبرة و المسؤولية...طلب التحويل إلى مقطع لحجار للسهر على صحة أمّه المسنة و المريضة، تاركا وراءه [طواعية] رئاسة مصلحة مهمة في انواذيبو ...صادقت الوزارة على طلبه و عاد إلى مقطع لحجار كمدير دروس في الثانوية...و ذات يوم، قالت لهُ الادارة: كُنْ أستاذا للرياضيات باللغة الفرنسية !؟ قال: و أنّي يكون لي ذلك، و لم يُدرِّسْني الفرنسية بشر ؟ قالوا لهُ: أمرُنا أنْ تكون أستاذا للرياضيات باللغة الفرنسية...و ما عليك إلاّ أنْ تكون ! فإن لم تكُن، حسبناك في عداد المتغيّبين و الرافضين...قال: أنا مُكتتبٌ من لدُن الوظيفة العمومية كأستاذ باللغة العربية، و لا أدري عن الفرنسية شيئا ! قطعوا الحديث...و في نهاية الشهر، جاء ليأخذ راتبه...فلم يجد منهُ خُمْسًا !
شخصيا، أعتقدُ أنّ الذي حدث حتى الآن غلط إداري بسيط ، و سيتم تصحيحهُ متى علمت به الوزارة...كما أعتقدُ أنّ ثانوية مقطع لحجار ستنالُ حقها في الحصول على أستاذ للرياضيات باللغة الفرنسية في أقرب وقت ممكن..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات تعبر عن أصحابها ولا تعبر عن رأي القائمين على صوت مقطع لحجار ــ هدفنا أن تصل المعلومة بكل أمان لرأي العام في المقاطعة ــ