الثلاثاء، 20 أغسطس 2013

الحسم في ثلاثة بلديات والرفض في البلدية المركزية للأختيار والبعثة تغادر دون تصالح الأطراف

ـــ للتواصل magtanews@gmail.com ــــ مقطع لحجارللأنباء ـــــــــــــــــــــــــــــــ مصداقيه الخبر ومراعاة الدقه ــــــــــــــــــــــــــــ

أشتد التنافس على المناصب الانتخابية في مقاطعة مقطع لحجار ، بينما تعكف لجنة حزبية تقودها الوزيرة بنت فرجس على تزكية المترشحين من اللوائح المتصارعة ، وإعداد القوائم النهائية للوائح الحزب .

ويخشى مراقبون أن تؤدي أزمة الاختيار إلى تصدع البيت الداخلي للحزب الحاكم المتهالك أصلا بفعل النزعات الذاتية ، والصراعات المصلحية ، مرجحين أن تشهد المنطقة ردة جماعية في أوساط الحزبيين المغاضبين ، مع إمكانية تشكيل المغاضبين لقطب ثالث يصارع الحزب الحاكم بالولاية

حيث جدد الحزب الحاكم لثلاثة من عمده بالمقاطعة  وذلك بعد أسبوع من المشاورات بين القواعد الحزبية أبانت عن تباين فى وجهات النظر. العمد الثلاثة الذين تم ترشيحهم مجددا هم عمد بلديات واد آمور وجونابه وصنكرافه بمقاطعة مقطع لحجار شمال لبراكنه.

ويأتى ترشيح العمد الثلاث بعد ساعات من إقصاء عمدة البلدية المركزية الطاهر ولد فروه لصالح الإطار السياسى بابه ولد المصطفى الذى انتزع الترشح بأغلبية مريحة بين القواعد الحزبية.

وكانت بعثة الحزب الحاكم قد لجأت الأحد إلى الوحدات القاعدية للحزب من أجل حسم موضوع المرشح لمنصب العمدة في المدينة وهو ما فاز به المرشح باب ولد المصطفى حسب المشرفين علي الإنتخابات.

 و عزت مصادر محلية  للعمدة المركزي الحالي الطاهر ولد الفروة اتهامه لبعثة الاتحاد من أجل الجمهورية والمتمثلة في رئيس الفرع ونائب رئيس القسم بالانحياز إلى صف منافسه في الانتخابات التي لجأت إليها البعثة من أجل حسم موضوع مرشح الحزب في البلدية.