الخميس، 23 أبريل 2015

والي لبراكنة في أنواكشوط للتحضير لزيارة الرئيس للولاية

ـــ للتواصل magtanews@gmail.com ــــ مقطع لحجارللأنباء ـــــــ مصداقيه الخبر ومراعاة الدقه والحياد ـــــــــــ

 
اتجه والي لبراكنه أحمدو ولد عبد الله صباح اليوم الخميس إلى العاصمة انواكشوط وذلك في إطار التحضير الرسمي للزيارة الرئاسية المرتقبة خلال شهر مايو المقبل.
 وستشهد الولاية في الأيام القادمة التحضيرات ومظاهر تلك الزيارة وستكون للمقاطعة جزء كبير من الإهتمام ستشمل البلديات الأربعة  التي سيزورها الرئيس
وقالت مصادر إدارية بألاك إن الوالي سيلتقي وزير الداخلية خلال وجوده في العاصمة نواكشوط لبحث الأماكن والمنشآت التي سيزورها الرئيس حيث سيقدم عنها صورة تفصيلية لوزارة الداخلية قبل أن يتم انتقاء الأماكن المزورة.

كما سيبحث معه أهم الأنشطة الرسمية التي ستواكب بها السلطات زيارة الرئيس خصوصا في الأيام القليلة التي تسبقها.

من أعلام مقطع لحجار (7) الشهيد الشيخ سعد أبيه بن الشيخ أحمد أبي المعالى

ـــ للتواصل magtanews@gmail.com ــــ مقطع لحجارللأنباء ـــــــ مصداقيه الخبر ومراعاة الدقه والحياد ـــــــــــ

 الشهيد الشيخ سعد أبيه بن الشيخ أحمد أبي المعالى كان خطيبا مفوها و عالما عاملا و منفقا محتسبا و صوفيا مربيا و أديبا أريبا و زعيما دينيا و دنيويا محنكا و سياسيا طموحا ...أنتخبه ذووه عمدة لمدينته صنقرافة في أول استحقاق بلدي تشهده البلاد سنة1988 وكانوا ينتظرون منه ما تنتظر الارض من الغيث السحوح، و كان تلاميذه و مريدوه في السنغال و ساحل العاج و الكويت و الغابون يتخوفون من أن تأخذه منهم المهمة الجديدة ،لكنه ، كما وعدهم لم يغير مقامه الذي كان حي "كاستور "بالعاصمة السنغالية دكار التي أأخلص له سكانها أُصلاء و وافدين ومقيمين الود و الورد..
اتخذ الناس من داره مضافة للعابرين و محجا للمريدين و زاوية للمتحنثين و بغية للعافين و حاجة للسائلين و مصلى للعاكف و البادي.
لكن الحقد و الغدر و الخيانة و رُعاتها الصهيونية و الماسونية و التبشير التي غاظها تمدد إشعاع الاسلام و التصوف الحق الذي ينتشر بفعله و فعل أمثاله من مشايخ بلاد المنارة و الرباط ،حركت أيادي العنصرية و التعصب في رمضان الابرك لتحرق بيوت الله على رؤوس المصلين العاكفين حوله في بيته العامر و معه عشرات من مريديه و أفراد قبيلته الخُلَّص ... فهل ننسى و تنسى البلاد أعلامها الذين طالتهم يد الغدر ؟...
رحم الله شهداء رمضان و ألهمنا فيهم الصبر و السلوان..
لن نَنْسَى فنسيان الشهداء خيانة.