الجمعة، 31 مايو 2013

رئيس حزب الفضيله العلامه عثمان ولد الشيخ أبي المعالي متحدث في " أنصار الشريعه " (تقرير بالصور)

ـــ للتواصل magtanews@gmail.com ــــ مقطع لحجارللأنباء ـــــــــــــــــــــــــــــــ مصداقيه الخبر ومراعاة الدقه ــــــــــــــــــــــــــــ


نظمت جماعة شبابية تطلق على نفسها اسم " أنصار الشريعة " تظاهرة زوال اليوم بساحة مسجد ابن عباس خصصت للمطالبة بتطبيق الشريعة الإسلامية والعمل على ذلك في كل الصعد .
وطالب رئيس حزب الفضيلة عثمان ولد الشيخ ولد أبو المعالي بتشكيل لجنة من العلماء لمراجعة النصوص القانونية ، وتشكيل أخرى لمحاربة الغلو والتطرف ورفض التفسيرات الخاطئة للنصوص الشرعية.

وقال ولد أبو المعالي الذي ترأس زوال اليوم تجمعا شبابيا بمسجد ابن عباس أطلق عليه " أنصار الشريعة" إن البلاد قطعت أشواطا كبيرة في محال العمل بنصوص الوحي وتطبيق الشريعة الإسلامية.
إحدى اللافتاة المرفوعة خلال الوقفة
الوقفة التي شيدت لها خيام في ساحة ابن عباس وحضرها عدد من رجال الشرطة أكد القائمون عليها أن الهدف هو تطبيق الشريعة الإسلامية والعمل على ذلك .
إحدى اللافتاة المرفوعة خلال الوقفة 
 مدير الحفل خلال وقفة اليوم مدير الحفل خلال وقفة اليوم منظر من وقفة اليوم وأضاف الشيخ عبد الله ولد الحسين أنهم يريدون للمرأة حقوقها الكاملة دون نقص لكنهم يرفضون ما ليس لها مثل الطلاق وغيره من الأمور رافضا أي تبن للعنف في منهج أنصار الشريعة .
الناطق باسم المجموعة الشاب يحظيه قال خلال تصريح للسراج أنهم جماعة من موريتانيا تريد تطبيق الشريعة الإسلامية وأنهم لا يهتمون بالسياسة وليسوا طرفا وأنهم لكل الموريتانيين دون استثناء .


جانب من الوقفة
يحظيه قال خلال كلمة له في الحفل أن كل هذا الجمع الحاضر هو حسنة من حسنات العلامة المرحوم بداه ولد البوصيري وجهده الذي كان يقوم به في موريتانيا كلها مؤكدا أن الشريعة ستطبق على أرض موريتانيا .
وينشط في الجماعة عدد من الشباب يرفعون شعار تطبيق السريعة الإسلامية وتعتبر هذه أول تظاهرة مرخصة لها من طرف الأمن الموريتاني .