الجمعة، 25 أكتوبر 2013

خمسة أحزاب أودعت في مقطع لحجار لوائحها وثلاثة باللائحة الوطنية

ـــ للتواصل magtanews@gmail.com ــــ مقطع لحجارللأنباء ـــــــــــــــــــــــــــــــ مصداقيه الخبر ومراعاة الدقه ـــــــــــــــــــــــــــ
أودعت خمسة أحزاب في مقطع لحجار لوائحها الإنتخابية قبل إغلاق باب الترشح للإنتخابات البرلمانية القادمة لدى المستقلة للإنتخابات مساء أمس الخميس للتنافس على مقعدي المقاطعة في البرلمان القادم.
الأحزاب الخمسة المتنافسة هي:
حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم
حزب الفضيلة
حزب التحالف الشعبي التقدمي
حزب الحراك الشبابي.
حزب تواصل







ولاستاذ محمد فال ولد عيسى ابن مكطع لحجار مترشح على رأس اللائحة الوطنية لحزب الوحدوي الاشتراكي 





 الزعيم التقليدي محمد بن الشيخ أبي المعالي من 
حزب التحالف الشعبي التقدمي






 رئيس حزب  الفضيلة  عثمان بن الشيخ أحمد أبي المعالي. على رأس لائحته الوطنية

حفل تأبيني للأخ الراحل معاذ ولد محمد

ـــ للتواصل magtanews@gmail.com ــــ مقطع لحجارللأنباء ـــــــــــــــــــــــــــــــ مصداقيه الخبر ومراعاة الدقه ــــــــــــــــــــــــــــ
من صفحة  ‏‎Abdallahi Seyid‎‏  علي facebook 


نظم طلاب كلية الطب مساء اليوم الاربعاء 23 / 10 / 2013 في مباني الكلية ، أمسية تأبينية لزميلهم الراحل معاذ ولد محمد فال رحمة الله عليه ، الامسية تميزت بحضور لافت لطلاب كلية الطب و أفراد عاسلة الفقيد ، و قد أفتتحت بآيات من آي الذكر الحكيم مع الطالب عزيز ولد إمام ، بعد ذلك تناول الكلام الطالب الداعية داري، حيث ذكر الحاضرين بقضاء الله و قدرته مستلهما الايات و الاحاديث الدالة على الصبر و الثبات عند المحن و مذكرا بما يعرفه من خصال حميد للراحل المغفور له معاذ ولد محمد فال ، مداخلة الطالب الداعية داري شهدت سكينة داخل القاعة جعلت الكل يجهش في البكاء ، اتعاظا و تذكرا للراحل ، و قد ذكر داري بوفاة بعد أصدقائهم في الكلية من أمثال الطالب عبد الرحمن و كذاك الحارس محجوب مذكرا بخصالهم الحميدة التي كانوا يتمتعون بها .
خالا الفقيدوقد ختم الداعية داري مداخلته بالدعاء للفقيد معاذ سائلا المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته و أن يلهم ذويه الصبر و السلوان .
بعد مداخلة الداعية داري تخللت الأمسية مداخلات من قبل زملاء الفقيد تركزت مجملها حول شاهدات تبرز فضائله ، وما كان يتحلى به من قيم في حياته .
الطالب صلاح قال إن الفقيد كان يساعد الطلاب في دراستهم و يخدمهم، الطالبة الطيبة بنت الداه ولد أبشارة طلبت في مداخلتها من الحضور الوقوف دقيقة صمت و قراءة الفاتحة على روح الفقيد، و أضافت أن معاذ كان نظيف القلب واليد و اللسان ، و كان متسامحا عطوفا حنونا .
الطالب الداعية داري صحبة الطالب صلاح اصدقاء الفقيدو قد كانت مداخلات محمد عبد الله و عبد الرحمن ولد محمد فال و أممه ولد أبراهيم و عبد الرحمن ولد محمد صالح و الحسن ولد ماء العينين و نفيسة بنت خيار، كلها مداخلات أثنت على خصال الفقيد معتبرة أنه كان مثالا للالتزام في دراسته داعية المولي أن يشمله بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان .
وقد أعلن بعض زملاء الفقيد عن مبادرة قاموا خلالها بتوزيع مصاحف على بعض المساجد ، راجلين من الله العلي القدير أن يذهب أجرها إلى روح الفقيد .
الطالب الشاعر محمد فال ولد القاضي رثا الفقيد بأبيات داء فيها :
الطالبة الطيبة بيت الداه
لعمرك مالها حلف ولا ميثاق أكيد @@@ و لا لها شورى حكما ولا عقد شديد
 هي الدنيا تصبر فحكم الله حكم حكيم @@@ فكم من خير تخيرته فكان الرشيد
 هو الفتى حلما و علما ذو القول السديد @@@ صاحبي هذا معاذ هو ذى الشهيد
 هو الفتى صدقا و صبرا ذو الخلق الجميل @@@ و الصديق الكريم الشجاع إذ النفس تكيد
 يا رب أمنن عليه بفضل عظيم جزيل   @@@ في حنان أنهارها طولها مديد
على الحبيب المحبوب النبي المصدوق @@@ مني صلاة ما انقطعت ما جد في الكون جديد
الاستاذ محمد يحي ولد باباهالاستاذ محمد يحي ولد باباه و بإسم عميد كلية الطب الاستاذ الدكتور سيد أحمد ولد مكيه ، شكر الطلاب القائمين على هذه المبادرة ، قبل أن يتوجه بخالص العزاء بإسم عميد الكلية إلى أسرة الفقيد معاذ ولد محمد فال ، وأثنى ولد باباه على الفقيد وقال إنه كان مثالا للطالب الجامعي النموذجي ، مشيدا بإخلاقه العالية مضيفا أن فقدانه كان خسارة لكلية الطب ، مثمنا دور زملائه في هذا التأبين .
أسرة الفقيد وعلى لسان خاله المهندس سيد المختار ولد السيد ، شكر كلية الطب إدارة و طلابا ، قبل أن ينوه بوقوف الطلاب معهم أثناء مرض الفقيد و قبل مغادرته للعلاج خارج الوطن ، و اليوم يضيف سيد المختار تثبتون لنا عمق علاقتكم مع زميلكم المغفور له بإذن الله معاذ ولد محمد فال .
بدوره أعرب الخال الثاني للفقيد المهندس محمد الامين ولد السيد ، عن تشكراته الخالصة لإدارة و طلاب كلية الطب ن مذكرا أن ما لقاه من الطلاب خفف عليه وطأة فقدان إبن اخته ، و ولد لديه شعورا بإن العهد و الوفاء مزال موجودا في عصرنا اليوم ، بعد أن طن أنه تلاشى و أندثر .