السبت، 13 أبريل 2013

المنسقيه والرد المبدئي بقبول مبادرة مسعود والأنظار مشدود ليوم الإثنين .. !!

ـــ للتواصل magtanews@gmail.com ــــ مقطع لحجارللأنباء ـــــــــــــــــــــــــــــــ مصداقيه الخبر ومراعاة الدقه ــــــــــــــــــــــــــــ
تاريخ الإضافة : 13.04.2013 15:59:58

رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير
رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير


 قالت مصادر مقربة من الرئيس الدوري لمنسقية أحزاب المعارضة   محمد جميل ولد منصور إن المعارضة قررت الاجتماع مع مسعود ولد بلخير الأسبوع الحالي للرد على مبادرته السياسية التى طرحها قبل أشهر.

ونقل المصدر عن رئيس المنسقية قوله إن مبادرة ولد بلخير تم تدارسها من قبل قادة المنسقية خلال الأيام الماضية، وإن الدر بشأنها سيكون إيجابي لمكانة ولد بلخير السياسية ولأفكاره التي طرح من أجل تجاوز الوضعية الراهنة بموريتانيا.

ورجحت  عقد اجتماع موسع بين المعارضة ومسعود ولد بلخير يوم الأثنين القادم (15-4-2013) لتلقى الجواب بشأن المبادرة السياسية.

 وهذه بعض نقاط المبادره رئيس البرلمان  الموريتاني السيد: مسعود ولد بلخير مطلع الأسبوع المقبل للرد على مبادرته السياسية التي أطلقها منذ مدة، والتي تهدف للتقريب بين وجهت نظر النظام و المعارضة للدخول في مفاوضات بين الأطياف السياسية الموريتانية والشروع في الاستحقاقات الانتخابية، الأمر الذي يشي بتنازلات متبادلة لعل أهمها،
تشكيل حكومة ائتلاف وطني، مقابل تنازل المعارضة عن مطلب الرحيل، وذكر المصدر عن رئيس المنسقية محمد جميل ولد منصور قوله إن مبادرة ولد بلخير تم تدارسها من قبل قادة المنسقية خلال الأيام الماضية، وإن الرد بشأنها سيكون إيجابي لمكانة ولد بلخير السياسية ولأفكاره التي طرح من أجل تجاوز الوضعية الراهنة بموريتانيا.
وكان ولد بلخير قد أقترح، اربعة أطراف لتشكيل حكومة بالتوافق وهي: الاغلبية وطرفي المعارضة (المحاورة والمنسقية) والمجتمع المدني وتاسف مسعود على تجاهل المجتمع المدني في الحوار الاخير، مؤكدا علي اشراكه في أي اجماع وطني قادم.

و لم يرد في المبادرة ان يكون من مهام هذه الحكومة تنظيم انتخابات رئاسية وسبب ذلك حسب المقربين من ولد بلخير هو ان رئيس الجمهورية الحالي منتخب لمامورية محددة لاداعي لتنظيم انتخابات رئاسية قبل نهايتها.