الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014

مصنع الألبان في بوكي بدلا من ألاك

ـــ للتواصل magtanews@gmail.com ــــ مقطع لحجارللأنباء ـــــــــــــــــــــــــــــــ مصداقيه الخبر ومراعاة الدقه والحياد ــــــــــــــــــــــــــــ
 قررت الحكومة الوطنية خلال اجتماعها اليوم الخميس نقل مقر مصنع الألبان رسميا إلى مدينة بوكى بدل إقامته في مدينة ألاك كما تعهد بذلك رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز في العام 2009.
وقالت وزيرة البيطرة فاطمة بنت حبيب خلال تعليقها اليوم على بيان المجلس الوزاري إن الحكومة قررت إنشاء مركز للألبان في مدينة بوكى، بطاقة استيعاب تبلغ 30 ألف لتر، وأن هذا المصنع سيوفر الاستفادة للمنمين في ولايات لبراكنه، واترارزه، وكوركول.
وكانت تقارير سابقة قد تحدثت عن نية الحكومة نقل المصنع باتجاه مقاطعة بوكي وهو ما رفضه المنمون في مقاطعة ألاك خلال اجتماع سابق مع الوزيرة واعتبروه تراجعا عن تعهد صريح للرئيس قطعه على نفسه في العام 2009 غير أن الوزيرة أكدت ساعتها أن المصنع هو منشأة تنموية لصالح ولاية لبراكنه والوطن ككل وإن إقامته ستتم في أي منطقة تراها الحكومة مناسبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات تعبر عن أصحابها ولا تعبر عن رأي القائمين على صوت مقطع لحجار ــ هدفنا أن تصل المعلومة بكل أمان لرأي العام في المقاطعة ــ