الجمعة، 25 أكتوبر 2013

حفل تأبيني للأخ الراحل معاذ ولد محمد

ـــ للتواصل magtanews@gmail.com ــــ مقطع لحجارللأنباء ـــــــــــــــــــــــــــــــ مصداقيه الخبر ومراعاة الدقه ــــــــــــــــــــــــــــ
من صفحة  ‏‎Abdallahi Seyid‎‏  علي facebook 


نظم طلاب كلية الطب مساء اليوم الاربعاء 23 / 10 / 2013 في مباني الكلية ، أمسية تأبينية لزميلهم الراحل معاذ ولد محمد فال رحمة الله عليه ، الامسية تميزت بحضور لافت لطلاب كلية الطب و أفراد عاسلة الفقيد ، و قد أفتتحت بآيات من آي الذكر الحكيم مع الطالب عزيز ولد إمام ، بعد ذلك تناول الكلام الطالب الداعية داري، حيث ذكر الحاضرين بقضاء الله و قدرته مستلهما الايات و الاحاديث الدالة على الصبر و الثبات عند المحن و مذكرا بما يعرفه من خصال حميد للراحل المغفور له معاذ ولد محمد فال ، مداخلة الطالب الداعية داري شهدت سكينة داخل القاعة جعلت الكل يجهش في البكاء ، اتعاظا و تذكرا للراحل ، و قد ذكر داري بوفاة بعد أصدقائهم في الكلية من أمثال الطالب عبد الرحمن و كذاك الحارس محجوب مذكرا بخصالهم الحميدة التي كانوا يتمتعون بها .
خالا الفقيدوقد ختم الداعية داري مداخلته بالدعاء للفقيد معاذ سائلا المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته و أن يلهم ذويه الصبر و السلوان .
بعد مداخلة الداعية داري تخللت الأمسية مداخلات من قبل زملاء الفقيد تركزت مجملها حول شاهدات تبرز فضائله ، وما كان يتحلى به من قيم في حياته .
الطالب صلاح قال إن الفقيد كان يساعد الطلاب في دراستهم و يخدمهم، الطالبة الطيبة بنت الداه ولد أبشارة طلبت في مداخلتها من الحضور الوقوف دقيقة صمت و قراءة الفاتحة على روح الفقيد، و أضافت أن معاذ كان نظيف القلب واليد و اللسان ، و كان متسامحا عطوفا حنونا .
الطالب الداعية داري صحبة الطالب صلاح اصدقاء الفقيدو قد كانت مداخلات محمد عبد الله و عبد الرحمن ولد محمد فال و أممه ولد أبراهيم و عبد الرحمن ولد محمد صالح و الحسن ولد ماء العينين و نفيسة بنت خيار، كلها مداخلات أثنت على خصال الفقيد معتبرة أنه كان مثالا للالتزام في دراسته داعية المولي أن يشمله بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان .
وقد أعلن بعض زملاء الفقيد عن مبادرة قاموا خلالها بتوزيع مصاحف على بعض المساجد ، راجلين من الله العلي القدير أن يذهب أجرها إلى روح الفقيد .
الطالب الشاعر محمد فال ولد القاضي رثا الفقيد بأبيات داء فيها :
الطالبة الطيبة بيت الداه
لعمرك مالها حلف ولا ميثاق أكيد @@@ و لا لها شورى حكما ولا عقد شديد
 هي الدنيا تصبر فحكم الله حكم حكيم @@@ فكم من خير تخيرته فكان الرشيد
 هو الفتى حلما و علما ذو القول السديد @@@ صاحبي هذا معاذ هو ذى الشهيد
 هو الفتى صدقا و صبرا ذو الخلق الجميل @@@ و الصديق الكريم الشجاع إذ النفس تكيد
 يا رب أمنن عليه بفضل عظيم جزيل   @@@ في حنان أنهارها طولها مديد
على الحبيب المحبوب النبي المصدوق @@@ مني صلاة ما انقطعت ما جد في الكون جديد
الاستاذ محمد يحي ولد باباهالاستاذ محمد يحي ولد باباه و بإسم عميد كلية الطب الاستاذ الدكتور سيد أحمد ولد مكيه ، شكر الطلاب القائمين على هذه المبادرة ، قبل أن يتوجه بخالص العزاء بإسم عميد الكلية إلى أسرة الفقيد معاذ ولد محمد فال ، وأثنى ولد باباه على الفقيد وقال إنه كان مثالا للطالب الجامعي النموذجي ، مشيدا بإخلاقه العالية مضيفا أن فقدانه كان خسارة لكلية الطب ، مثمنا دور زملائه في هذا التأبين .
أسرة الفقيد وعلى لسان خاله المهندس سيد المختار ولد السيد ، شكر كلية الطب إدارة و طلابا ، قبل أن ينوه بوقوف الطلاب معهم أثناء مرض الفقيد و قبل مغادرته للعلاج خارج الوطن ، و اليوم يضيف سيد المختار تثبتون لنا عمق علاقتكم مع زميلكم المغفور له بإذن الله معاذ ولد محمد فال .
بدوره أعرب الخال الثاني للفقيد المهندس محمد الامين ولد السيد ، عن تشكراته الخالصة لإدارة و طلاب كلية الطب ن مذكرا أن ما لقاه من الطلاب خفف عليه وطأة فقدان إبن اخته ، و ولد لديه شعورا بإن العهد و الوفاء مزال موجودا في عصرنا اليوم ، بعد أن طن أنه تلاشى و أندثر .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات تعبر عن أصحابها ولا تعبر عن رأي القائمين على صوت مقطع لحجار ــ هدفنا أن تصل المعلومة بكل أمان لرأي العام في المقاطعة ــ