الثلاثاء، 26 مايو 2015

تدوينات وتفاعلات أبناء مقطع لحجار حول الزيارة المرتقبة للسيد الرئيس

ـــ للتواصل magtanews@gmail.com ــــ مقطع لحجارللأنباء ـــــــ مصداقيه الخبر ومراعاة الدقه والحياد ـــــــــــ

السؤال الذي يطرح نفسه اليوم وبقوة ويدور في أذهان الجميع هو لماذا غيبت قرية بجنكل عن قائمة زيارة الرئيس محمد ولد عبد العزيز ألم تساهم هذه القرية العريقة في نجاح الجميع من رئيس لخ
أن أنتم يا من تدعيتم تمثيلنا بالأمس أتيتمونا صاغروا الخدود ومنطاعون واليوم أين أنتم??
رسالة عاجلة إلى إخوتنا من نشطاء المعارضة في مقطع لحجار :
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...... و بعد :
نلفت عنايتكم الكريمة إلى أن أطر و وجهاء مقطع لحجار الداعمون لفخامة الرئيس قد أجمعوا في كل خطاباتهم و آرائهم على ضرورة التعامل بنهج جديد و فكر جديد خلال الزيارة الرئاسية المرتقبة بإذن الله .... على أساس يتكون من محورين : 
أولا :
الإشادة بالإنجازات التي تحققت و بالإستجابة للمطالب السابقة لسكان المقاطعة و كذلك الشكر و التقدير للتدشينات التي سيتم الإشراف عليها خلال هذه الزيارة .
ثانيا :
فتح الباب على مصراعيه لطرح مطالب السكان الجديدة و إطلاق أي مشاريع متعثرة و الإسراع في تسريع و تيرة الأشغال في أخرى .
و قد جمع المنتخبون كل من موقعه مجموعة من المشاكل و الهموم التي استقاها من تعايشه و لقاءاته اليومية مع المواطن في المدن و القرى و الأرياف لطرحها على فخامة الرئيس في كل الفرص الممكنة في عاصمة الولاية أو بقية محطات الزيارة .
و يسعدني كإعلامي متابع بدقة للإجتماعات و التحضير للزيارة أن أزف إليكم البشرى بتوحيد كل الحساسيات و الجماعات و الشخصيات السياسية و الرموز الإجتماعية لجهودها في لجنة عامة موحدة و مشتركة لجميع محطات الزيارة داخل مقاطعة مقطع لحجار فقد قرر الجميع فتح صفحة جديدة و طي صفحة الخلافات لإنجاح الزيارة مع هضم النزعات الفردية و الطموحات
إلي جميع من يهمه أمروحال مركزجونابة الإداري وإلي كل من لديه مسؤولية اولديه منصب يخول له ان يكون من السادة الأوائل في الطابورالمخصص لإستقبال من يدعونه برئيس الفقراء ان يتحدث بكل جرأة وصدق عن مشاكل جونابة ولايخاف في ذالك لومة لائم ولايجامل ويتظاهربعكس تلك المشاكل حتي ولوأدي ذالك إلي إغضاب من يري نفسه الآن الآمرالناهي والملك لكل مايتعلق بجونابة والسلام
لقد تابعنا زيارة الرئيس ولد الطائع ونحن صغار لكن تلك زيارة في مخيلة كل واحد منا تفاصيلها حيث حجم الإستقبال الكبير لذي حظي به الرجل انذاك وحجم الضيافة . وحجم الجيوش التي سبقت مقدمه الفرق المسيقية .والقصائد التي قيلة في حقه ... طبعا انتهت تلك الزيارة وانتهي حكم صاحبها ...... ولانتائج حققة من تلك الزيارة التي لم يبقي من آثارها سوي بقايا المنصة التي تحدث عيها انذاك .. او كلمة ترحيبة بالرئيس علي احد الجبال ... !!! مما يعطيك نطباعا ان لعبرة ليست في حجم ﻹستقبال .. فالجنرال عزيز اثبتت ﻷيام انه يسير علي خطي سلفه ولطائع فلاداعي للمبالغة في لامور . فالنتيجة واحدة .. ..

الزيارة والغوص في الشكليات...!! 
كل أهتمام النخبة السياسية المحلية اليوم هو انجاح الزيارة المرتقبة لرئيس الجمهورية للمنطقة لاكن هذا الإهتمام يبدو للمراقب البسيط أنه يفتقر للتوازن ان لم نقل أعرج، وذالك يتجلى في ذهاب بعيد فالامور الشيكلة وصل إلى حد الإبداع "تغيير جعرافيا المنطقة" وماصاحب ذالك نوع المنازل والخيام والمواقع والآلات.. و. و. و. و.
في نفس الوقت الذي غاب فيه تصور لحصر المشاكل التي لاحصر لها وخلق آليات تضمن ظهورها وإصالها بشكل واضح لا مجاملة فيه ولا لبس.
في إطار الزيارة المرتقبة لرئيس الجمهورية السيد ولد عبد العزيز لمقاطعتنا الحبيبة مقطع لحجار ، فإننا نشيد بالجهود الجبارة التي يبذلها أطر المقاطعة وفاعليها السياسيين من أجل إنجاح الزيارة . ونربأ بالجميع عن الخوض في المهاترات الجانبية التي تثير النزعة القبلية الضيقة والبغيضة التي يفترض بالجميع أن يكونوا قد تجاوزوها ، بفعل التجربة الطويلة لأبناء مقاطعتنا في العمل السياسي ، فالمقاطعة تسع الجميع ، ويمكن للكل أن يرو ذواتهم دون المساس بأعراض الآخرين ، ويجب أن لا ينسى الجميع الهدف الأسمى الذي هو أولا وأخيرا إنجاح الزيارة الميمونة لفخامته . وعلى الجميع أن يعمل على طرح المشاكل الملحة للساكنة والإشادة بما تحقق من إنجازات في المأمورية السابقة لفخامته .
وفي ذلك فاليتنافس المتنافسون .
معالي الوزير السابق أحمدو ول الشيخ الحضرامي يأمر الفاعلين السياسيين باستقبال موحد في منطقة اشلخ لحمير التابعة لبلدية واد أمور ويدعوهم لنبذ التفرقة وتوحيد الصفوف
واتمنى زيارة موفقة لفخامة رئيس الجمهورية لولاية لبراكنه
اقترح على اهل كيم ان يقطعو طريق امام الجنيرال 
‫#‏الصورة‬ اخذتها 
2013 وهم يقطعون طريق امام الوزيرة
اسعد صباحكم بكل خير 
نتابع مع التدوينة (٣) سالني الفيس ماذاتفكر في زيارة فخامتة لولاية لبراكنة 
ان اصبحت اليوم راخني الراض والحمد الله يغير البارح ماخولاوين الكوابيس نركد والله نرتاح ؟
هذا اجين وكولي يافخامة الرئس ان من اليوم الي اعلمت عنك جاي للولاية مشيت من انواكشوط وخليت شغلتي وخليت مشاغلي الشخصية واني من يوم جيت هون ان راض ماكط خش في الظل ولاني! حاس بشدة الصيف بيا الفرح انك انت جاي واسل جاء الخير ؟
وجاني واحد اخر وكالي يافخامة الرئيس ذاك الي اتراعي فيه من الخلق ولعياط ذاك ماهو من سكان الولاية ذاك خلق (البكين جابوه من الصين .) 
وجاني واحد اخر اوكالي اراهمالك المعارض ( التواصل . التكتل . ووووو ) 
اتصل اعلي الي يسمع اكلامهم وكالولهم لايورطكم استقبال فخامة الرئيس الأن استقبال مايعنيكم انتوم استقبلتوه ماهو ليهي احل مشاكلكم ولاهو ليهي اعينكم بهلي انتوم من المغصوب عليهم ؟
وجاني واحد اخر اوكالي اراهمالك الحزب الحاكم ( حزب الدولة . حزب الفصيلية ) مابخلو شي في تجميع الناس وحثهم علي استقبالك ؟
وجاني واحد اخر وكالي. ارهوالك الي فم كلمة مسموع الي حزب الفصيلة والناس مجهزينها الااستقبالكولا بخل شي من اجلك ؟
وجاني واحد اخر وكالي ماقديلك يافخامة الريئس ماقديلك فكلام المعارض وكلام المولاة جي انت واشوف بنفسك مشاكل المواطنين المغلوب علي امرهم ؟ 
ان صراحة كاع مايعنيني وصلن نسمع الي اكلام راضي والله كلام الجنرلات اصحاب منهم فقط ؟
ان نختير انسول الشباب . ان نختير انسول المواطن البسيط . 
ارجوكم كولول شنواس نبغي نسمع رايكم كلكم ياربي وفقني في هذه الزيارة. ياربي . ياربي . ياربي


هناك تعليق واحد:

  1. حسب قول مصادر مقربة لسيادة رئس الجمهورية السيد محــمد والــد عــبــد العـــزيــز أن زيارته لمدينة صنقرافة باتت مؤجلة إلى يوم 16/06/2015

    ردحذف

التعليقات تعبر عن أصحابها ولا تعبر عن رأي القائمين على صوت مقطع لحجار ــ هدفنا أن تصل المعلومة بكل أمان لرأي العام في المقاطعة ــ