الاثنين، 25 مايو 2015

إجتماعات المقاطعة يوم أمس (2) تبادل عبارات بين الحاكم وأحد الحضور

ـــ للتواصل magtanews@gmail.com ــــ مقطع لحجارللأنباء ـــــــ مصداقيه الخبر ومراعاة الدقه والحياد ـــــــــــ

وفي المساء اجتماع حاكم المقاطعة لبحث التحضيرات قبيل الزيارة.
وبدأت بكلمة حاكم المقاطعة قال فيها :  الدولة لا تحتاج إلى أي دعم مادي منهم وستتولى بنفسها مهمة استضافة الوفود القادمة إلى المقاطعة يوم التاسع والعشرين من الشهر الجاري. قائلا بعبارة واضحة
"الدولة لا تحتاج مالكم ولا تريده نريدكم فقط أن تقوموا بالتعبئة والتحسيس للزيارة وأن تحضروا بكثرة يوم الاستقبال"
 وتدخل بعض الأطر الحاضرين من أبناء المقاطعة
ثم بدأت مشادات كلامية بين حاكم مقطع لحجار ورئيس قسم الحزب الحاكم على مستوى المقاطعة وذلك بعد أن أعلن عيدود ولد الكيحل رفضه لتصرفات وزير المالية المختار ولد اجاي وتدخله في الشؤون الحزبية بشكل سافر قائلا إن تشكيل اللجان ليس من اختصاصه وليس له الحق في إقصاء مجموعات وازنة من أي لجنة يتم تشكيلها، فيما بدى أنه امتعاض من قرارت صدرت عن اجتماع الأطر بانواكشوط قبل أربعة أيام.
وقد أثار كلام عيدود حفيظة الحاكم الذي سارع للقول إن الوزير واحد من أبناء المنطقة وواجبه يقتضي منه أن يشارك بفاعلية في القرارات المحلية خصوصا إذا كان الأمر يتعلق بزيارة سيقوم بها صاحب الفخامة حسب كلامه بل إن الأمر هنا يقول الحاكم اكبر من الشؤون الحزبية الضيقة.
وقد تدخل بعض المحسوبين على الوزير وانتقدوا بشدة كلام ولد الكيحل الذي اعتبروه منتهي المأمورية ولا يحق له أن يتطاول على الوزير.
و طلب ولد الكيحل من الحاكم التزام الحياد والبقاء على مسافة واحدة من الجميع لينفض الاجتماع بعدها مباشرة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات تعبر عن أصحابها ولا تعبر عن رأي القائمين على صوت مقطع لحجار ــ هدفنا أن تصل المعلومة بكل أمان لرأي العام في المقاطعة ــ