الأحد، 31 مارس 2013

UFPوفد يزور محمد الزين ومشروع آكوينية (55 كلم و30 كلم جنوب مدينة مقطع لحجار)

ـــ للتواصل magtanews@gmail.com ــــ مقطع لحجارللأنباء ـــــــــــــــــــــــــــــــ مصداقيه الخبر ومراعاة الدقه ــــــــــــــــــــــــــــ
عن الوفد الرئيس : محمدو الناجي لد محمد أحمد
عن الوفد الرئيس : محمدو الناجي لد محمد أحمد


في نطاق الأنشطة التحسيسية التي يقوم بها اتحاد قوى التقدم في مقاطعة مقطع لحجار؛ وبترحيب كريم من حاضرتي محمد الزين ومشروع آكوينية (55 كلم و30 كلم جنوب مدينة مقطع لحجار) اللتين أدى لهما الأسبوع الماضي وفد من الحزب زيارة
للاطلاع على المشاكل التي يعاني منها السكان هناك.
كان الوفد برئاسة ـ السيد محمدو الناجي بن محمد بن أحمد عضو المكتب التنفيذي المكلف بالشؤون السياسية، وعضوية السادة:
ـ الدكتور الشيخ ولد عبدي الأمين العام لقسم الحزب في مقطع لحجار.
ـ الدكتور محمد حبيب الله بن العيل المساعد الأول للطبيب في مستشفى مقطع لحجار.
ـ الأستاذ الشاب محمد يونس بن أحمد، إطار من شباب الحزب.
الأستاذ الشاب محمد يونس بن أحمد، إطار من شباب الحزب.
وكانت أهم المشاكل المطروحة التي طلب السكان بإلحاح إبلاغها للجهات المعنية ولفت الانتباه إليها؛ هي: شح المياه وضرورة العمل على توفيرها خاصة في حي "محمد الزين".
أما المشكلة الثانية فهي انعدام شبكة الاتصال مع أن مربع (المشروع ـ ليردي ـ محمد الزين ـ اشلخ لحمير ) يكفيه هوائي واحد يتم اختيار موقعه ليغطي تلك المنطقة بكاملها ويتصل بشبكة جونابه وواد امور.
يطالب السكان بلفت نظر الجهات المعنية إلي هذه المشكلة والاستعجال في حلها، وهو ما تكفل به وفد الحزب مع الالتزام باستخدام كافة السبل.
وحول المشكلة اليومية للحوم قد توصل النقاش إلى ضرورة إنشاء مداجن بالتعاون بين المواطنين لإقامة الحد الأدنى من هذه المشاريع، ثم طلب الدعم من المنظمات الخيرية.
والذي لاشك فيه أن هذا النوع من المشاريع –بالإضافة إلى توفير الحاجات اليومية للسكان- مدر للدخل خاصة علي مستوي مدينة مقطع لحجار التي تعاني من شح كبير في اللحوم البيضاء وتبحث عنها بكل الوسائل.
وعلى مستوى حاضرة مشروع آكوينية لاحظ الوفد أن هنالك نوعا من سوء التفاهم بين بعض الطوائف. وقد نجح الحزب في تسوية تلك الخلافات الناتجة أساسا عن انعدام آلية للتشاور. وقد تقرر تشكيل قيادة جماعية ورئاسة دورية وتعهد قسم الحزب بمتابعة الموضوع حتى يستقر الوضع وتعود المياه إلي مجاريها.
وأخيرا طالب السكان بتعدد هذه الزيارات التي تساعد علي فهم القضايا والبحث عن حلولها وتقديم اقتراحات بشأن ذلك.
عن الوفد الرئيس : محمدو الناجي لد محمد أحمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات تعبر عن أصحابها ولا تعبر عن رأي القائمين على صوت مقطع لحجار ــ هدفنا أن تصل المعلومة بكل أمان لرأي العام في المقاطعة ــ